الملا أوتوموبيلز تفتتح أكاديمية الكويت لتقنية السيارات بالشراكة مع شركة دايملر أي جي والهيئة العامة للاستثمار

June - 2019

الكويت 20 يونيو2019: افتتحت شركة الملا أوتوموبيلز، الوكيل الحصري المعتمد لسيارات مرسيدس-بنز في الكويت، أكاديمية الكويت لتقنية السيارات ومركز الملا أوتوموبيلز للتدريب في منطقة الشويخ الصناعية بحضور ممثلين عن شركة دايملر أي جي Daimler AG (الشركة الأم لمرسيدس بنز) والهيئة العامة للاستثمار في دولة الكويت.

وقد أُنشأت هذه الأكاديمة بالشراكة بين شركة دايملر أي جي Daimler AG والهيئة العامة للاستثمار، كونها أحد المستثمرين في الشركة، وقامت هذه الشراكة بناء على الرؤية المشتركة لكلا الجانبين التي تقوم على تقديم البرامج التدريبية للشباب الكويتيين الذين يرغبون بالعمل في مجال السيارات.

وخلال الافتتاح، قال السيد طلال الملا، الرئيس التنفيذي لمجموعة الملا:" نحن سعداء بشراكتنا مع شركة دايملر أي جي، ليس فقط لأنها تصنع أفضل السيارات في العالم، بل لأنها تشاركنا نفس القيم، فهي تقوم على الابتكار والتميز والالتزام بتنمية المجتمع."

وأضاف:" نحن فخورون بدعم هذه الشراكة من خلال افتتاح أكاديمية الكويت لتقنية السيارات، وهي أكاديمية تاريخها حافل بالإنجازات، فقد استقبلت الكثير من الطلبة الكويتيين على مدى السنوات الماضية وزودتهم بالمهارات الفنية والتقنية الخاصة بعالم السيارات، وهي مثال حي لنجاح التعاون بين القطاعين العام والخاص وكيف يمكن أن يسهم في تنمية المجتمع وبناء قدرات الشباب في الكويت.“

قال السيد / هاشم سيف السيف – نائب مدير إدارة التدريب في الهيئة العامة للاستثمار بأنه في تاريخ 28 فبراير 2005 تم توقيع اتفاقية تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار وشركة دايملر الألمانية لإنشاء أكاديمية الكويت لتقنية السيارات بهدف تدريب وتطوير الشباب الكويتي في مجال فحص السيارات، وبرامج الميكانيكا، والإلكترونيات وفق أحدث المعايير. إضافة إلى ذلك تحدث السيد / هاشم السيف عن البرامج التنموية التي تقدمها الهيئة العامة للاستثمار للشباب الكويتي مثل برنامج تدريب وتأهيل الخريجين الكويتيين الجدد، برنامج توظيف الكويتيين في البنك الدولي، برنامج مركز الشرق الأوسط للاقتصاد والتمويل التابع لصندوق النقد الدولي، برنامج الحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من أفضل الجامعات وفق تصنيف فايننشال تايمز.

وتوفر الأكاديمية برامج تدريبية متقدمة يتعلم من خلالها الطلبة الكويتيون على أيدي مدربين معتمدين من شركة دايملر أي جي، حيث يتم تزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل في مجال السيارات، فيما يتم التركيز خلال الدورات التدريبية على سيارات وشاحنات مرسيدس-بنز.

كما يتضمن المبنى الجديد مركز التدريب الخاص بشركة الملا أوتوموبيلز، حيث سيتم تدريب موظفي وفنيي الشركة على آخر البرامج وأحدث التقنيات الخاصة بعلامة مرسيدس-بنز.

ومنذ تأسيسها في العام 2007 حتى اليوم، استقبلت الاكاديمية 117 متدرباً، وفرت لهم العديد من الدورات التدريبية في مجال السيارات دون حاجة السفر إلى الخارج، إيمانا من الهيئة العامة للاستثمار بالدور الحيوي لقطاع السيارات في الاقتصاد الوطني للكويت. فيما تستقبل الأكاديمية ما يصل إلى 12 متدرب سنويًا.

يذكر أن الأكاديمية تسعى الى تأهيل الشباب الكويتي الذي أنهى مراحل التعليم الأساسية والتعليم التطبيقي والجامعي للعمل في قطاع السيارات. ولا بد للمتقدمين أن يمتلكوا معرفة جيدة في مجال السيارات كما يجب أن يكونوا متقنين للغة الإنكليزية.

ويشمل البرنامج التدريبي الميكانيكا والأنظمة الإلكترونية للسيارات والأنظمة الكهربائية وبرامج الفحص المختلفة، بالإضافة إلى مهارات الإدارة والتسويق. وترجع فكرة الاكاديمية الى عام 2004 حيث تم بحث الفكرة ومن ثم التوقيع على مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة لللاستثمار وشركة دايملر أي جي Daimler AG في عام 2005 .